منتدى الشيخ المغربي ابو شعيب لجلب الحبيب
مرحبا بك زائرنا الكريم ادا لم تكن مسجلا في المنتدى ندعوك الى التسجيل في أقرب وقت كي تحيد بجميع أسرار المنتدى
الشيخ المغربي التيجاني لفك السحر وجلب الحبيب ووضع القبول وجلب الرزق 00212648150950
moulay.naajam@hotmail.com
الشيخ المغربي أبوا شعيب يدعوكم الى الالتحاق بالمنتدى كي تصبحون عضوا فيه مرحبا بكم يمكن لكم كتابة المواضيع كيف شأتم
يمكنكم وضع أسئلتكم واستفساراتكم على هدا المنتدى فهو نافدة للنقاش حول جميع المواضيع تريدون ونتمنى لكم التوفيق والفلاح من أراد الكشف عن حاله من المس أو السحر أو عمل قبول أو غير ذالك فليتصل على الرقم 00212645873131


الشيخ المغربي لجلب الحبيب 00212622600276 علاج ألمس - فك السحر - ابطال السحر - علاج السحر - السحر - عالم الجن
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
00212648150950 رقم الشيخ المغربي ابو شعيب لجلب السحر وإبطاله وجلب الحبيب والغائب وعلاج الصرع والربط وجلب الرزق ووضع القبول ولتزويج العانس ................, للتواصل عبر الإيميل مباشرة مع الشيخ moulay.naajam@hotmail.com
مرحبا بكم في منتدي االروحانيات للشيخ المغربي لجلب الحبيب خلال 3 ايام مملكة الشيخ المغربي التيجاني للروحانيات لعلاج السحر وجلبه وعلاج الصرع والربط وجميع الامراض المستعصية 00212648150950 molay.naajam@hotmail.com
مرحبا بكم في منتدي االروحانيات للشيخ المغربي لجلب الحبيب خلال 3 ايام مملكة الشيخ المغربي التيجاني للروحانيات لعلاج السحر وجلبه وعلاج الصرع والربط وجميع الامراض المستعصية 00212648150950 molay.naajam@hotmail.com

شاطر | 
 

 زيت جوز الهند مضر ومفيد؟

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
اسلام الرويشد



عدد المساهمات : 194
تاريخ التسجيل : 30/07/2015

مُساهمةموضوع: زيت جوز الهند مضر ومفيد؟   الأربعاء أغسطس 12, 2015 1:14 am


زيت جوز الهند من الزيوت النباتية التي تستعمل على نطاق واسع في بعض البلدان، خصوصاً في الهند، وفي السنوات الأخيرة بات حضوره ملحوظاً على رفوف المخازن.

ويصنف زيت جوز الهند ضمن زمرة الدهون السيئة السمعة لأنه غني بالأحماض الدسمة المشبعة التي تزيد من مستوى الكوليسترول السيء وبالتالي تشجع على حدوث الإصابة بالأمراض القلبية الوعائية.

لكن بعض الخبراء يقول إن هذا الكلام ليس صحيحاً لأن الأحماض الدسمة المشبعة التي توجد في زيت جوز الهند، خصوصاً البكر منه، ليست مثل نظيرتها في الزيوت الأخرى، وفي بعض البلدان التي تستهلك كثيراً من زيت جوز الهند يعتبرونه أنه يملك خصائص كثيرة من بينها أنه مضاد لتصلب الشرايين ومضاد للتجلطات، ما يعني أنه ينفع في الوقاية من الأمراض القلبية الوعائية.

صحيح أن زيت جوز الهند غني بالأحماض الدهنية المشبعة، غير أن دراسات وجدت أنه لا يضر بصحة القلب، وأنه يخفض مستوى الكوليسترول السيء نظراً إلى غناه بحامض اللوريك ذي السلسلة الكيماوية المتوسطة، ويملك وقعاً طيباً على القلب والأوعية الدموية. والتحريات التي أجريت على مجموعات من الأشخاص في بولينيزيا وسيريلانكا بينت أن زيت جوز الهند يخفض مستوى الكوليسترول في الدم، ولكن عيب هذه الدراسات أنها كانت محدودة ولمدة قصيرة لم تتجاوز 6 أشهر.

ولزيت جوز الهند فوائد أخرى:

- تهدئة بعض العوارض الهضمية، خصوصاً مظاهر مرض القولون العصبي، ومشاكل عسر الهضم.

- تحسين صحة فروة الرأس والشعر.

- ترطيب الجلد، والمساعدة على اندمال الجروح وشفاء القروح ومكافحة التهابات الجلد.

- يعين في التخلص من دهون البطن.

- يفيد في معالجة التهاب اللثة وفي تهدئة الآلام الناتجة من البكتيريا، وفي هذا المجال ينصح جراح الأسنان الإرلندي إيمانويل فيزوز باستخدامه بوضع نقطتين من زيت جوز الهند في نصف كوب من الماء ثم تغمس فرشاة الأسنان في هذا الخليط ويتم تفريشها، وهذه العملية تعتبر بمثابة تدليك ينشط الدور الدموية في اللثة ما يؤدي إلى تقويتها وإلى دعم الأسنان وعظام الفك كما يعمل على تطهير الفم من البكتيريا والميكروبات.

وأظهرت دراسة طبية حديثة أن زيت جوز الهند يحارب تسوس الأسنان والمشاكل المتعلقة برائحة الفم فيمكن استخدامه بدلاً من معجون الأسنان وغسول الفم الطبى.

ووجد العلماء أنه عندما تمت معالجة زيت جوز الهند في المختبر بواسطة أنزيمات الهضم أصبح قوياً وفعالاً ضد بكتيريا الفم واللثة، لافتيـــن إلى أنه يقوم بإزالة بكتيريا الفم التي تسبب تسوس الأسنان.

وقال الباحث الدكتور داميان برادي، من معهد أثلون للتكنولوجيا في إرلندا، أن دمج أنزيم معدل من زيت جوز الهند إلى المنتجات المتخصصة بالعناية بصحة الأسنان سيكون بديلاً رائعاً عن الإضافات الكيماوية، خصوصاً أنه يعمل في تركيزات منخفضة نسبياً.

مسك الختام، لا مانع من تواجد زيت جوز الهند في أطباقنا الغذائية، شرط أن تكون كميته محدودة، وأن يكون بكراً ومستخلصاً على البارد، وفقا" لصحيفة الحياة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
عبد الرحمان



عدد المساهمات : 581
تاريخ التسجيل : 12/08/2015

مُساهمةموضوع: زيت جوزة الهند القوي   الأربعاء أغسطس 12, 2015 11:27 am

شكرًا لهدا الموضوع يا غالي وادام الله علمك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
زيت جوز الهند مضر ومفيد؟
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الشيخ المغربي ابو شعيب لجلب الحبيب :: العلاج بواسطة الأعشاب الطبية-
انتقل الى: